السعودية تعيش تنمية شاملة في القطاعين الحكومي والخاص

أكد الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، ان السعودية تعيش تنمية شاملة في جميع مرافق الدولة، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه مطمئن على مستقبل تأهيل وتطوير الكفاءات الوطنية من الرجال والنساء.
وأوضح الأمير سلمان، خلال رعايته ليوم الخريج والوظيفة الحادي عشر في معهد الإدارة العامة، أنه لا توجد فروقات بين الموظفين في القطاع العام والخاص، مؤكدا أن لكل منهم دورا يقوم به تجاه التنمية الوطنية.
وأشار أمير منطقة الرياض، إلى أن الدولة حريصة على تدريب الكوادر الوطنية لخدمة دينهم ووطنهم، مشيرا إلى أن السعودية هي منطلق الرسالة الإسلامية، مؤكدا في الوقت ذاته أن للوطن حقا على كل مواطن.

ووجه الأمير سلمان، في كلمة مرتجلة، للخريجين والخريجات، بعض النصائح لتعينهم على حياتهم العملية، بأن يحفظوا الله لكي يحفظهم، وأن يعملوا بإخلاص، وأن يتطلعوا إلى المستقبل بطموح، حتى يتوصلوا إلى مناصب وظيفية عالية، في الأماكن التي سيعملون فيها، وأن يعطوا العمل كما يأخذوا منه.
وقال الأمير سلمان «سررت بتخريج أكثر من دفعة من معهد الإدارة في السنوات الماضية، وهذا الأمر يجعلني مطمئنا على مستقبل بلادنا، لتزويد سوق العمل بخريجين وخريجات، في تخصصات فنية يحتاجها القطاع الحكومي والخاص».
إلى ذلك، أكد الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي مدير عام معهد الإدارة العامة، أن عدد الخريجين للعام الحالي بلغ 1164 خريجا وخريجة من 18 تخصصا، موضحا أن العروض الوظيفية غطت جميع الخريجين، حيث قدرت بنحو 2059 عرضا وظيفيا.
وأكد الشقاوي أن معهد الإدارة العامة، يتقصى في هذه المناسبة حاجات العمل الوظيفية، ويشارك في طرح الموضوعات التي تسهم في معالجة العقبات ذات العلاقة بتطورات توظيف القوى العاملة السعودية، وإحلالها محل العمالة الوافدة في مؤسسات وشركات القطاع الأهلي، مشيراً إلى أن مناسبة يوم الخريج والوظيفة، مناسبة مهمة تجمع بين الاحتفال بتخريج دارسي برامج المعهد الإعدادية، وعدد من الفعاليات التي تناقش فيها القضايا البحثية والتجارب الميدانية ذات العلاقة، بهدف الوصول إلى حلول تؤدي إلى تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي، وبين المؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها من القوى العاملة السعودية.

وأشار إلى أن المعهد يهدف من تنظيمه ليوم الخريج والوظيفة للإسهام في توطين الوظائف في القطاعين الحكومي والأهلي من خلال تعريف خريجي برامج المعهد الإعدادية بنشاطات القطاع الأهلي والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها هذا القطاع، وكذلك التعريف بخريجي برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات الأهلية، بالإضافة إلى التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي، من خلال ما يقدم من عروض من القطاعين للاستفادة من ذلك في توظيف الخريجين.

وكرم الأمير سلمان في نهاية الحفل، الشركات الراعية لهذه المناسبة والشركات التي ساهمت في تقديم العروض الوظيفية، حيث حصلت «مجموعة سامبا المالية» على المركز الأول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق